نشر في: 14 شباط/فبراير 2017
| طباعة |

تراجع أسعار النفط إلى أقل من 53 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الاثنين، في ظل توقعات بأن تغطي الزيادة في إنتاج النفط الأمريكي الخفض المقرر في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وبحسب التقرير الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الاثنين، فإنه من المتوقع ارتفاع إنتاج أكبر حقول الزيت الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 80 ألف برميل يوميا إلى 4,873 مليون برميل يوميا خلال آذار/ مارس المقبل ، مقارنة بمستواه خلال الشهر الحالي.
وكانت شركة “بيكر هيوز″ للخدمات النفطية قد ذكرت يوم الجمعة أن عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة واصل ارتفاعه خلال 13 أسبوع من بين أخر 14 أسبوع.
وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة في تعاملات بورصة نيويورك للسلع تسليم آذار/ مارس المقبل بمقدار 93 سنتا أي بنسبة 1,7% إلى 52,93 دولارا للبرميل من خام غرب تكساس الوسيط.
يذكر ان سعر الخام يتأرجح فوق مستوى 50 دولار للبرميل منذ اتفاق الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) و11 دولة نفطية من خارجها على خفض الانتاج اعتبارا من أول كانون ثان/ يناير الماضي.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر
  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

Warning: fopen(/home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/cache/downloaded/IMG_0329-1.jpg): failed to open stream: No such file or directory in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 177

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 178

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 179

Error: No articles to display