نشر في: 23 كانون1/ديسمبر 2016
| طباعة |

توصيات لزيادة الإيرادات 450 مليون دينار


أكد مصدر مطلع في وزارة المالية ان الوزارة قامت برفع عدد من التوصيات حول الاجراءات المزمع تطبيقها بداية العام المقبل الى مجلس الوزراء لاقرارها .


وبين المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ»الرأي» أن هذه الاجراءات تهدف الى زيادة إيرادات الخزينة بواقع 450 مليون دينار، مبينا أن لجانا عدة قامت باعداد دراسة بها ومدى انعكاسها على الايرادات وزيادتها مع مراعاه عدم المساس في السلع الغذائية الاساسية التي تمس حياه المواطنين المعيشية اليومية. 

وأشار المصدر ان هذه القرارات تأتي ضمن البرنامج الاصلاحي للمالية العامة التي تعمل عليها الحكومة لتخفيف مستوى الدين العام وضبط النفقات وخفض العجز في الموازنة ، مبينا أن هذه الاجراءات ستعمل على رفع الايرادات وانعكاسها على الخدمات المقدمة للمواطنين على صعيد الخدمات العامة والبنية التحتية خلال السنوات المقبلة.

وقال أن الحكومة تسعى من خلال الاجراءات التي ستتخذ الى رفع الايرادات مقابل عدم تاثير تلك الاجراءات على المواطنين من اصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة ورفع حجم الطبقه الوسطى ، مضيفا أن هذه الاجراءات قد تطال عدداً من الخدمات والسلع الكمالية الغير اساسية والتي لا تؤثر على الدخول ولا على نسب التضخم.

وطمئن المصدر أن ايا من السلع الاساسية والتي يتم استخدامها بشكل يومي لن يطالها رفع او اي تغير على اسعارها مؤكدا ان الحكومة تعمل حاليا على ضبط اسعار هذه السلع والمحافظة على استقرارها.

وكان الأردن و « النقد الدولي» قد وقعا في تموز الماضي اتفاقية التسهيل الائتماني الممدد من 2016- 2019، وستستخدم قيمة الاتفاقية ( 700 مليون دولار) كوديعة في البنك المركزي الأردني لدعم ميزان المدفوعات طيلة فترة الاتفاقية والممتدة لفترة 36 شهرا ضمن برنامج الاصلاح المالي والهيكلي ، وخاصة بعد تراجع حوالات المغتربين من الخارج وتراجع حجم الاستثمار الاجنبي وحجم الصادرات.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر
  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

Warning: fopen(/home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/cache/downloaded/IMG_0329-1.jpg): failed to open stream: No such file or directory in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 177

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 178

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 179

Error: No articles to display