نشر في: 06 شباط/فبراير 2016
| طباعة |

الذهب يرتفع 50 قرشاً

ارتفعت  اسعار المعدن الاصفر  الاسبوع الماضي بواقع 50 قرشا للغرام في السوق المحلي، تأثرا بإرتفاع اسعاره عالميا بمقدار  30 دولار. 
وعزا نقيب تجار الحلي والمجوهرات، اسامة امسيح،  أسباب ارتفاع الذهب عالميا إلى شراء الصناديق الاستثمارية الاف الاونصات من الذهب قدرت بنحو 20 الى 50 الف اونصة يوميا بعد توقعات عدم رفع اسعار الفائدة على الدولار .
وبين امسيح ان المعدن الاصفر  ارتفع بعد تصريحات البنك الفدرالي الامريكي خلال وقت سابق حول   التوقعات تشير الى عدم رفع أسعار الفائدة على الدولار الامريكي في آذار المقبل .
وذكر ان الطلب على المصاغ الذهبي بالسوق المحلي يشهد حالة من الهدوء نظرا لدخول المنخفضات الجوية وفصل الشتاء وقلة المناسبات الاجتماعية والتي تحد من الطلب على الذهب .
وسجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا ليوم أمس 23.4 وبلغ متوسط سعر غرام الذهب لعيار 18 نحو 20.4دينار كما سجل متوسط سعر غرام الذهب لعيار 24 نحو 28.4 دينار
وجرى تداول الذهب امس قرب أعلى مستوياته منذ تشرين الأول ويتجه صوب تحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية في شهر مع تعرض الدولار لضغوط جراء تنامي الشكوك في قدرة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على مواصلة رفع أسعار الفائدة.
وأدى اضطراب الاقتصاد العالمي إلى تعزيز الطلب على الذهب بما يجعله أفضل الأصول أداء بعدما وصلت مكاسبه منذ بداية العام إلى نحو تسعة بالمئة.
واقتفت المعادن النفيسة الأخرى أثر مكاسب الذهب وارتفعت الفضة والبلاتين أيضا إلى أعلى مستوياتهما في عدة أشهر. وتتجه الفضة لتحقيق أفضل أداء أسبوعي لها منذ  أيار 2015.
وتتحول الأنظار إلى تقرير الوظائف الأمريكية الذي سيصدر في وقت لاحق ويقول المحللون إن الذهب قد يواصل صعوده إذا جاءت بيانات الوظائف أضعف من المتوقع.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1154.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما ارتفع إلى 1157.20 دولار للأوقية أمس الخميس مسجلا أعلى مستوى له منذ 29 تشرين الأول.
وصعد المعدن الأصفر أكثر من ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل كانون الثاني.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم  نيسان 0.2 بالمئة إلى 1155.20 دولار للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 14.82 دولار للأوقية لكنها تظل قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر الذي سجلته يوم الخميس حين بلغت 14.91 دولار للأوقية. وزادت الفضة أربعة بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وهبط البلاتين واحدا بالمئة إلى 899 دولارا للأوقية لكنه لم يبتعد كثيرا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر بينما استقر البلاديوم قرب أعلى مستوياته في شهر عند 512.90 دولار للأوقية


يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر
  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

Warning: fopen(/home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/cache/downloaded/IMG_0329-1.jpg): failed to open stream: No such file or directory in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 177

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 178

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 179