نشر في: 17 تشرين2/نوفمبر 2015
| طباعة |

فيديو صادم لعبدالحميد أبو عود العقل المدبر لهجمات باريس وسيرة ذاتية غريبة!


وكأنه لا يجر خلفه إنسانين مربوطين بمؤخرة شاحنته، يتحدث أبو عمر البلجيكي أو عبدالحميد أبوعود بأسلوب مرح وثقة بشرعية مايقوم به على الرغم من بشاعته.

نشأ أبو عود(27سنة) في مدينة مولينبيك-بلجيكا لوالدين مغربيين، والتي تسمى عاصمة الخلافة في أوروبا لعدد المتشددين الذين جاءوا منها والذين مازالوا يعيشون فيها تحت مراقبة أجهزة الأمن البلجيكية.

 

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن أبو عود هو العقل المدبر لهجمات باريس التي راح ضحيتها 132 شخصاً ومئات من الجرحى، كما نسبت له تجنيد آلاف من المقاتلين في صفوف داعش من بينهم أخوه الأصغر البالغ من العمر 13 سنة فقط.

وتضيف الصحيفة أن ابو عود كان قائداً لمجموعة إرهابية في مدينة فيرفية  فككتها أجهزة الأمن البلجيكية في 16كانون ثاني/يناير 2015 بعد أيام على حادثة شارلي ايبدو.

ويظهر أبو عود في مقطع الفيديو متفاخرا بإنجازات تنظيم داعش ويتوعد من أسماهم المرتدين بالقتل والتنكيل، ويقول:”في السابق كنا نجر مقطورة مملوؤة بالهدايا لأهلنا في المغرب،أما الآن والحمدلله مشينا في طريق الله ونجر المرتدين أعداء الله إلى الموت”.

كما يسمع في المقطع صوت لمقاتل آخر يتذمر فيه من مشقة حفر مقبرة جماعية بعمق 50 قدماً لدفن من وصفهم بالمرتدين.

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر
  1. اخر التحديثات
  2. الاكثر قراءة

Warning: fopen(/home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/cache/downloaded/IMG_0329-1.jpg): failed to open stream: No such file or directory in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 177

Warning: fwrite() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 178

Warning: fclose() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/shamnews/public_html/modules/mod_news_pro_gk5/helpers/gk.thumbs.php on line 179